Sunday, October 8, 2017

MSAN

#MSAN
#المغرب
9 يوليو، 2017
ماذا تعرف عن عقد الوصول متعددة الخدمات MSAN ؟
THE TECHNOLOGY NOW

عقدة الوصول متعددة الخدمات أو ما يعرف باللغة الإنجليزية
Multi-Service Access Node
، تسمّى أيضاً باسم بوابة الوصول متعددة الخدمات
Multi Service Access Gateway ،
هي عبارة عن كبينة يتمّ تركيبها في الواجهة الرئيسية لمزوّد خدمة الهاتف ( بدالة الهاتف ) ليصبح وسيطاً بين هواتف المستخدمين أو العملاء وبين الشبكة الأمّ ، تعتمد هته التقنية على الألياف البصرية بدل الكابلات التقليدية لتوفير خدمة مميزة للمستخدم ، من مميزاتها أنّه تقوم بتقديم خدمة الهاتف عالية السرعة  أو ما يعرف بتقنية ( ISDN ) ، كما تقدّم أيضاً خدمات مشاهدة القنوات التلفزيونية المجانية ومشاهدة الفيديوهات عند الطلب ( VOD ) .

تضمّ كبينة جهاز MSAN خدمة الهاتف القديمة السهلة ( POTS ) وخدمة النطاق العريض ( xDSL ) ومجموعة من البطاريات المزودة بمقاومات ، بالإضافة إلى وحدة الإرسال البصري وإطار توزيع من النحاس .

MSAN

قبل أن تظهر هته التقنية ( MSAN ) كان لدى مزوّدي خدمات الهاتف أو الاتصالات في العالم معدّات مختلفة وقديمة نوعاً ما ، مثل مضمم وصول خط لمشترك الرقمي ( DSLAM ) ، لكن العيب الوحيد في هته المعدات أنّ كلاً منها تؤدي وظيفة معينة ، لكن مع ظهور عقد الوصول المتعددة الخدمات دمجت كل هته الوظائف والخدمات في خدمة واحدة موفّرة المال وتقدّم خدمات مميزة للعملاء أكثر سرعة وكفاءة مما كان عليه سابقاً .

ومن الملاحظ انّ شركة اتصالات الجزائر قد بدأت بالفعل في استخدام هته الأجهزة منذ السنة الماضية ، ليتمّ تعميمها على جميع الولايات الجزائرية بحلول سنة 2018 بحول الله تعالى

المصدر:
http://www.thetechnologynow.com/2017/07/MSAN-Multi-Service-Access-Node.html?m=1

1 comment:

  1. https://www.vatrena.com/c/1577

    اكبر تجمع من اتصالات ومعدات اتصال و خدمات تجدها على فاترينا دوت كوم دليل عام و اكبر محرك بحث محلى في مصر

    ReplyDelete