Monday, July 4, 2016

Unified_Messaging

حلول الاتصالات المتكاملة
#Unified_Messaging

سألني أحد الاصدقاء الذي يعمل في مجال الاتصالات عن ترجمة (Unified Messaging)
باللغة العربية فرردت عليه بانني لا اعرف ولكن سوف أبحث في الانترنت ففي وقتنا الحاضر كل شئ موجود في الانترت بحثت كثيرا والمفاجأه انني لم أعثر على موقع عربي واحد متخصص في أنظمة أتصالات الشركات
(Enterprise Communications )
وكانت حقيقة مفاجاه كبيره ان مثل هذا الموضوع المهم لاتوجد عنه مواقع باللغة العربيه تساعد المهندسين و الفنيين العرب على متابعة التطورات في هذا المجال وتكون مكان لتبادل الخبرات ....لذا قررت عمل هذه المدونة للكتابة عن الاتصالات ويكون مكان لتبادل الخبرات و متابعة التطورات في في مجال أتصالات الشركات ... مجازا ترجمتها كذلك واشعر انها ترجمة خاطئه لانني لم اجد مرادفا بالعربية لكلمة (Enterprise ) .. سوف اضع في نهاية المقال المصطلحات التي اتمنى ممن يعرفها أن يترجمها لي .

ماذايعني مصطلح (Unified Communications ) :

لو نظرنا لموظف شركة ..محاسب ..مهندس ..طبيب .. أو أي مهنة أخري لو نظرنا الى أجهزة الاتصال التي يحملها أو عليه ان يديرها لعرفنا المشكلة التي يواججها ذلك الموظف حيث عليه معرفة رقم مكتبه الداخلي و معرفة رقم البريد الصوتي وكلمة السر لذلك البريد , كذلك عليه معرفة رقم الموبايل الخاص بالعمل ورقم البريد الصوتي وكلمة السر لبريد الموبايل الصوتي ونفس الامر يتكرر بالنسبة الى رقم تليفون البيت ...فهذه ثلاثة ارقام عليه ان يتذكرها باستمرار وعليه ان يتذكر البريد الصوتي وكلمة السر لكل واحد منها ..هذا بالاضافة الي البريد الالكتروني و الحضور علي الشبكة (Presence ) ..

تعنيUnified Communications
أن كل هذه الوسائل تتوحد في طرف واحد سواء كان ذلك الطرف عباره عن كمبيوتر ..تليفون ذكي .. او حتي تليفون غبي ... بمعني أنني عندما أفتح بريدي الالكتروني لمعرفة الرسائل الواردة سوف اري رسائل البريد الصوتي ايضا واستطيع ان اسمعها من خلال الكمبيوتر ...نفس الشئ بالنسبة للتليفون ان يستطيع ان يقراء البريد الالكتروني ..
هذه التكنولوجيا موجودة من اكثر من عشر سنين ولكن في السنوات الاخيرة ركزت شركة أفايا Avaya علي مصطلح Unified Communications او UC
وجعلته شعارها التسويقي مما دفع الشركات الاخري ان تحذو حذوها واخيرا دخول ميكروسفت علي الخط من خلال برنامج OCS 2007 الذي سوف يكون تحديا كبيرا لشركات الاتصالات في المستقبل القريب .. ذلك دفع بعض شركات الاتصالات لكي تطور مفهوم الاتصالات المتكاملة لتشمل الصوت و الصورة و البريد الالكتروني و البريد الصوتي و التواجد علي النت والرقم الموحد أو الاسم الموحد وهذا ممكن من خلال استخدام SIP بروتوكول .

Unified messaging (or #UM) is a marketing buzzword describing the attempt at integrating different electronic messaging and communications media (e-mail, SMS, fax, voicemail, video messaging, etc.) technologies into a single interface, accessible from a variety of different devices.

ترجمة المصطلحات الفنية

Enterprise Communications

Unified Messaging

Presence

Protocol

الكاتب مدونه م/
Radhi Shatob
http://shatob.blogspot.com/2009/07/unified-messaging.html?m=1

List of unified communications companies includes notable companies that are unified communications vendors:

Actiance
Adtran
Alcatel-Lucent
ANPI
AstraQom
AT&T
Avaya
AVST
Bitrix24
BroadSoft
BT
Centile
CenturyLink
Cisco
COLT Telecom Group
Continuant
Critical Links
Dell
Dialexia
Digium
Ericsson-LG
Esnatech
Global Crossing
Happiest Minds Technologies
Hewlett-Packard
IBM
Interactive Intelligence
InterCall
Jabra
Librestream
LifeSize Communications
MDS Gateways
Microsoft
Mitel
Multitech
NEC
Oracle Corporation
Outsourcery
Plantronics
Polycom
Radvision
Revation Systems
ShoreTel
Unify
SimpleSignal
Speedflow Communications
Tata Communications
Thinking Phone Networks
THUS
Toshiba
TrueConf
Verizon Communications
Vodafone One Net
VOSS Solutions
Webley
Wildix
XO Communications
Zeacom

#هندسة_الاتصالات

No comments:

Post a Comment