Saturday, July 16, 2016

الحوسبة السحابية

الحوسبة السحابية :
المعنى الجوهري ل ” الحوسبة السحابية” هو تقديم (حسب الطلب) مصادر و تطبيقات تقنية المعلومات عبر الإنترنت و الدفع حسب الاستخدام. في الماضي كان مستخدمي الحواسيب يقومون بتحميل البرامج و التطبيقات على أجهزتهم حتى يتمكنوا من استخدامها بينما الحوسبة السحابية تسمح لهم بالحصول عليها في حال توفر الإنترنت على أجهزتهم.
الاستضافة المبنية على الخدمة السحابية
تساعد الخدمة السحابية على توفير طريقة مرنة و منخفضة التكلفة للوصول إلى مصادر تقنية المعلومات اللازمة لدعم العمليات المتنوعة لمجالات الأعمال الإلكترونية. إذا ما اخترت العمل باستخدم الحوسبة السحابية فلا داعي للاستثمار مقدماً في أي معدات أو صرف الوقت على التعقيدات التقنية المتعلقة بإدارة هذه المعدات. بالمقابل، يمكنك استقطاب الحجم و النوع الملائم من مصار تقنية المعلومات لدعم مشاريعك المعتمدة على الإنترنت. يمكنك الوصول إلى أي من المصادر فوراً و الدفع حسب الاستخدام فقط.
كيف تعمل استضافة الحوسبة السحابية؟
يوفر موقع Amazon.com الشرح التالي: “توفر الحوسبة السحابية طريقة سهلة للوصول إلى الخوادم، وحدات التخزين، قواعد البيانات، و مجموعة متنوعة من تطبيقات الخدمات التي تعمل على الإنترنت.” يقوم موفروا خدمة الحوسبة السحابية بالمحافظة على الشبكة فضلاً عن امتلاكها — بالإضافة إلى المعدات اللازمة لمثل تطبيقات الخدمات هذه، بينما تقوم بتحديد و استخدام ما تريده بالضبط عبر تطبيق مرتبط بالويب.
بعض فوائد و مزايا الحوسبة السحابية :
*التكلفة المنخفضة
*خدمات أسرع
*المرونة
*صديقة للبيئة
*مدى الأمان العالي

1 comment: